أهم الأخبار

ظهور هذه العلامات في الذراع تنذر بارتفاع مستوى الكوليسترول الضار في الدم .. و هذا ما عليك فعله فور ظهورها

حذرت هيئة الصحة الوطنية البريطانية من أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم يزيد من خطر الإصابة بجلطة دموية في مكان ما في الجسم. وأضافت الهيئة الصحية: "إن خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية يرتفع أيضًا مع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم.

يمكن أن يسبب هذا ألمًا في صدرك أو ذراعك أثناء الإجهاد أو النشاط البدني (الذبحة الصدرية)."

الأخبار الأكثر تصفحا الآن إقرأ أيضاً:>

وداعاً للكرش بعد اليوم .. 7 مشروبات متوفرة بكثرة تنهي معاناتك إلى الأبد ( تعرف عليها )

تحذير خطير من تناول 4 فواكه في الصباح .. ترفع سكر الدم و تؤدي الى السمنة

نجمة مسلسل باب الحارة أفتضحت في ليلة الدخلة وأكتشف عريسها أنها ليست عذراء .. وهكذا عاقبها وأنتقم منها بطريقة لا تخطر على بال؟

أصبح بقوة الأسد أثناء الجماع بدون أي منشطات .. عشبة مهملة لا يخلو منه أي منزل ويبحث عنها المتزوجين بغرفة النوم .. إليك طريقة الاستخدام؟

أكثر فعالية من الأدوية .. عنصر غذائي شائع يخفض الكوليسترول بنسبة 40% .. تعرف عليها

خلطة جبارة تصنع العجائب في غرفة النوم .. ضعها على هذه المنطقة من جسدك كل ليلة وشاهد ما الذي سيحدث لك بعد 5 أيام؟ .. نتائج مدهشة

سم قاتل .. احذر من تناول فاكهة الرمان بهذة الطريقة تقرب اجلك و تنهي حياتك بلحظات

تحذير .. علامة تظهر أثناء الاستعداد للنوم تشير إلى الإصابة بحالة خطيرة

الإعلامية اللبنانية فاتن موسى تكشف تفاصيل جديدة بشأن أزمة طلاقها من الفنان المصري مصطفى فهمي!

هذا ما سيحدث للجسم عند تناول بيضة واحدةً كل يومياً ؟

علامات في العينين تدل على ارتفاع ضغط الدم لديك .. لا تتجاهلها وهذه مضاعفاتها

ممثلة جميلة وشهيرة بلغت المجد بعدما نافست فاتن حمامة .. قبل أن يتخلى عنها الجميع وتموت بطريقة مأساوية دار المسنين .. لن تصدق من تكون!

كيف تخفض ضغط الدم المرتفع بدون دواء في خمس دقائق ؟

4 مشروبات تناولها قبل النوم لحرق الدهون وتسريع عملية إنقاص الوزن

ظهور هذه العلامات على قدميك تشير إلى نقص فيتامين ب 12 الضروري لجسمك وأنك مهدد بتلف الأعصاب

أفضل 3 وصفات منزلية لعلاج مرض النقرس .. إليك طريقة التحضير؟

توقعات هي الأقوى على الكرة الارضية .. العرافة ليلى عبد اللطيف تطلق تنبؤات مُفجعة ومريبه بموت هذا الفنان الشهير

10 علامات في جسمك تحذرك من أمراض خطيرة .. توجه للطبيب فورا ولا تهملها

جوزي مارس معايا العلاقة أمام ابني حتى يذلني.. شاهد الرد المزلزل من مبروك عطية

غالبًا ما يكون ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم مقدمة لظروف خطيرة ومهددة للحياة ومن ثم أهمية اكتشاف علامات الإنذار المبكر. يستخدم الجسم الكوليسترول لإنتاج العديد من الهرمونات وفيتامين د والأحماض الصفراوية التي تساعد على هضم الدهون. لا يتطلب الأمر سوى كمية صغيرة من الكوليسترول في الدم لتلبية هذه الاحتياجات. إذا كان لدى الشخص الكثير من الكوليسترول في مجرى الدم ، فقد يترسب الفائض على طول جدران الشرايين ، بما في ذلك الشرايين التاجية للقلب.

يمكن أن يتسبب ارتفاع الكوليسترول في حدوث تراكم خطير للكوليسترول والرواسب الأخرى على جدران الشرايين (تصلب الشرايين). يمكن أن تقلل هذه الترسبات من تدفق الدم عبر الشرايين ، مما قد يتسبب في حدوث مضاعفات بما في ذلك الألم في مناطق مختلفة من الجسم. في بعض الأحيان ، يشتكي المرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول من آلام الجسم التي تؤثر على حياتهم بشكل كبير. كما أن تراكم البروتين الدهني منخفض الكثافة (LDL) يمكن أن يجعل الشخص يشعر بالتعب أو بضيق في التنفس. يساعد HDL على تخليص جسمك من الكوليسترول الزائد ، لذا من غير المرجح أن ينتهي به المطاف في الشرايين. يُطلق على LDL "الكوليسترول الضار" لأنه يأخذ الكوليسترول إلى الشرايين ، حيث قد يتجمع في جدران الشرايين. يجب أن يكون مستوى كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة المثالي أقل من 70 مجم / ديسيلتر ، ومستوى كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) للمرأة بشكل مثالي يجب أن يكون قريبًا من 50 مجم / ديسيلتر. يجب أن تكون الدهون الثلاثية أقل من 150 مجم / ديسيلتر.

مستويات أقل قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية إن الخطوة الأولى في خفض نسبة الكوليسترول في الدم هي الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن.

تابع الجسم الصحي: "من المهم أن تحافظ على نظامك الغذائي منخفضًا في الأطعمة الدهنية. يمكنك استبدال الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

سيساعد هذا أيضًا في منع عودة ارتفاع الكوليسترول. يمكن للتغييرات الأخرى في نمط الحياة ، مثل ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والإقلاع عن التدخين ، أن تحدث فرقًا كبيرًا في المساعدة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

"إذا لم تقلل هذه الإجراءات من نسبة الكوليسترول لديك ولا تزال عرضة لخطر الإصابة بأمراض القلب ، فقد يصف لك طبيبك دواءً لخفض الكوليسترول ، مثل العقاقير المخفضة للكوليسترول.

يمكن أن يؤدي حمل الكثير من الوزن ، وخاصة الدهون الحشوية حول بطنك ، إلى زيادة LDL وخفض HDL. بشكل عام ، قد يكون قياس الخصر 35 بوصة أو أكثر للنساء و 40 بوصة أو أكثر للرجال علامة على وجود مشكلة. من خلال فقدان 10 في المائة فقط من وزنك ، يمكنك حقًا مساعدة أرقامك ، وربما إعادتها إلى المستويات الصحية. تحدث إلى طبيبك حول أفضل نظام غذائي وبرنامج تمارين لمساعدتك على إنقاص الوزن.